لماذا تحتاج إلي بريد إلكتروني رسمي بإسم شركتك ؟
28 نوفمبر 2018

ما هو البريد الالكتروني؟

البريد الإلكتروني هو وسيلة لتبادل الرسائل الرقمية عبر شبكة الإنترنت، حيث يقوم المستخدم باستخدام برمجيات معينة لارسال او استقبال الرسائل الالكترونية ويكون للمرسل عنوان معروف والمستقبل عنوان معروف مثلا (mohammed@example.com) بحيث يرمز mohammed لاسم المستخدم و example.com للموقع الذي يتبع له حساب البريد الالكتروني، حيث يتم ارسال الرسائل واستقبالها في ثواني معدودة وهذا هو السبب وراء انتشار خدمة البريد الالكتروني الحالية على حساب خدمات التواصل الاخرى كالبرقيات والفاكس التي كانت تستخدم بكثرة سابقا.

تاريخ البريد الالكتروني؟

ظهرت بدايات استخدام البريد الالكتروني على الشبكات الخاصة (كشبكة اربانت ARPANET)  حيث  قام (راي توملينسون) سنة 1971 بارسال أول رسالة تستخدم الرمز @ للفصل بين اسم المستخدم عنوان الحاسوب كما هو حاليآ.  و في بدايته كان يجب ان يتواجد المرسل و المرسل إليه في نفس الوقت علي الشبكة لتنتقل الرسالة بينهما . و لكن أصبح البريد الإلكتروني حاليآ مبني علي التخزين حيث تحفظ الرسائل الواردة في صندوق البريد و يمكن الإطلاع عليها في اي وقت، ثم تطور البريد الالكتروني في مراحل كثيرة ليصبح على ما هو علية اليوم ليسمح ليس فقط بارسال النصوص فقط بل اصبح بالامكان ارفاق الصور والمستندات والفيديوهات مع الرسائل المرسلة.

أنواع حسابات البريد الالكتروني

يوجد حسابات بريد إلكتروني مجانية مثل ( Yahoo-Hotmail-Gmail). و حسابات بريد إلكتروني رسمية و هي التي تتضمن اسم موقع الشركة التابعة لك. حيث تقوم الشركات

  1. عناوين البريد الالكتروني المجانية: حيث تقوم شركات الانترنت بتقديم خدمات البريد الالكتروني مجانا كشركة Google من خلال Gmail وشركة Microsoft من خلال Hotmail و outlook والكثير من الشركات الاخرى التي تقدم خدمة البريد الالكتروني مجانا للمستخدمين حيث تقوم تلك الشركات بتسويق خدماتها على المستخدمين او باظهار الاعلانات لهم مما يوفر لهم دخلآ إضافيا وقد توفر بعض من تلك الشركات خدمات مدفوعة للحصول على ميزات اضافية في خدمة البريد الالكتروني.
  2. عناوين البريد الالكتروني الاحترافية: وهي تلك الحسابات التي تتبع للشركة او المؤسسة والتي تحمل اسم المؤسسة ،وفيها يتم استخدام هوية الشركة اثناء ارسال رسائل البريد الالكتروني. ويقوم على تقديم هذه الخدمات شركات استضافة مواقع الانترنت او شركات متخصصة في تقديم خدمات البريد الالكتروني الاحترافية المدفوعة.

الحاجة الى بريد الكتروني رسمي للشركة

يعتبر البريد الإلكتروني الرسمي للشركة سببا في زيادة مصداقية الشركة امام عملائها وكما يمكنك الإعتماد عليها عكس حسابات البريد الإلكتروني المجانية التي قد يدمر استخدامها كعناوين بريد للشركة او للموظفين مصداقية الشركة أمام العملاء و من الممكن ان يعطيهم انطباع سئ عن علامتك التجارية. وبالتالي فإن استخدام بريد الكتروني رسمي لاقسام شركتك ( مثلا بريد sales@example.com للمبيعات و billing@example.com لقسم التحصيل) يعطي صورة إيجابية عن شركتك و علامتك التجارية و أيضآ يمنحك الكثير من الفوائد و المميزات , و منها : أن البريد الإلكتروني يحتوي بالفعل علي اسم موقعك و بذلك يمكن ان يتم الوصول الي موقع الشركة بسهولة عكس البريد الإلكتروني المجاني الذي لا يعطي اي تفاصيل عن عنوان موقعك او كيفية الوصول اليك عبر الإنترنت بل يدل على عدم احترافية كون العناوين المستخدمة تتبع في اسمها لشركات اخرى.

فضلا عن ان الكثير من الناس يستخدمون البريد الإلكتروني المجاني فإن الحصول علي اسم بسيط لبريدك الإلكتروني سوف يكون في غاية الصعوبة لعدم توفر الاسم المطلوب (مثلا mohammed@gmail.com) و بالتالي ستضطر إلي إضافة أرقام أو لقب للحصول علي بريد إلكتروني متاح و هو امر غير إيجابي ! و علي عكس ذلك يمكن ان يكون بريدك الإلكتروني الرسمي أكثر بساطة حيث سيتكون اسمه من اي اسم تختاره مضاف إليه اسم موقعك (الدومين).

و عندما يكون لديك موقع إلكتروني  سيكون أمر سهل انشاء حسابات بريد إلكتروني رسمية لك وللموظفين ايضا، او للأقسام بكل اريحية من خلال مزود خدمة الاستضافة لديك والادوات التي يوفرها لإجراء هذا الامر بسهولة.كما انه إذا تم إيقاف بريدك الإلكتروني المجاني فسيكون من الصعب إسترجاعه لإن هذا البريد ليس ملكآ لك من الأساس – تخيل ان تكون مطبوعاتك تحمل بريدا مجانا وتم ايقافه فكم ستكون خسارتك –  بينما يمكنك تجنب هذه المشكلة بإستخدام بريد إلكتروني رسمي تابع لموقعك حيث يكون لديك التحكم الكامل في بريدك و كل عناوين البريد الإلكتروتي التابعة لك.

تقوم مؤسسة الابداع الرقمي على تقديم خدمة البريد الالكتروني الاحترافي باسم المؤسسة مجانا مع اي خطة استضافة موقع انترنت وبهذا يمكنك الحصول على خدمات البريد الالكتروني الاحترافي وامتلاك عناوين بريد الكتروني باسم موقعك مجانا في حال كنت عميلا لدى الابداع الرقمي ومشتركا في احد باقات استضافة مواقع الانترنت ، للمزيد حول خطط استضافة مواقع الانترنت يرجى زيارة صفحة عروض استضافة مواقع الانترنت على موقعنا الرسمي.

كما اننا في مؤسسة الابداع الرقمي يمكننا تقديم حلول شاملة لخدمات البريد الالكتروني الاحترافية سواء للمنشات الصغيرة او للشركات الكبيرة من خلال مجموعة من الحلول التي تناسب احتياجات اغلب الشركات على اختلاف حجمها وميزانيتها المرصودة لهذا الامر. للمزيد من المعلومات يسعدنا تواصلك معنا.

 




مواضيع ذات صله

التعليقات مغلقة.

كافة الحقوق محفوظة مدونة الابداع الرقمي - تصميم مواقع , استضافة مواقع 2017