كيف تنشئ متجر الكتروني ناجح
11 فبراير 2019

ما هو المتجر الإلكتروني ؟

هو موقع إلكتروني متخصص في بيع المنتجات أو الخدمات و به بعض الخصائص الخاصة و المهمة .

ما هي أهمية و مميزات المتجر الإلكتروني ؟

المتجر الإلكتروني هو نقطة مهمة في عالم التسويق و يتم عن طريقه جميع خدمات العرض و الطلب و به جميع المنتجات في السوق المحلي والعالمي ، و المتجر الإلكتروني ذات تكلفة اقتصادية اقل من تكلفة التجارة التقليدية و أيضآ يحقق عائد مادي اكبر بكـثير من التجارة التقليدية ، و المتجر الإلكتروني يوفر اكثر من طريقة لعرض المنتجات و العديد من طرق الدفع لكي يتناسب مع جميع العملاء .
و لذلك عند إتخاذ خطوة إنشاء متجر إلكتروني يجب الإهتمام جيدآ بتصميم جيد للمتجر الالكتروني الخاص بك يتميز بالبساطة و سهل التعامل لكي يجذب العملاء .

ما هي النقاط المهمة التي يجب توافررها في متجرك الإلكتروني ؟

  • عربة التسوق : و هي من أهم النقاط الأساسية التي يجب توافرها في متجرك الإلكتروني لكي تسهل عملية الشراء للعملاء فقد يعجبك شيء ما ثم تنظر لغيره وتنسى الشئ الأول فلذلك تمكنك عربة التسوق بوضع جميع الأشياء التي أعجبتك بداخها و انت تتجول بداخل المتجر الإلكتروني .
  • شريط البحث : هناك من لا يكون مستعد لتصفح المتجر كاملآ بحثآ عن الأشياء التي يرغبون بها ، فوجود شريط البحث يجعل عملية الشراء أسهل .
  • العروض و الخصومات : تعد هذه النقطة من أسباب جذب العملاء للمتجر الإلكتروني ،فعادة تقوم الكثير من تلك المتاجر الإلكترونية بعمل عروض وخصومات و عمل هدايا عن طريق النقاط المجمعة من عمليات الشراء مما يجعل العملاء تعود للشراء من خلال موقعك عدة مرات من اجل المزيد من الهدايا.
  • وسيلة الشحن : يجب عليك ان تضع وسيلة شحن جيدة لعملائك و لابد من إختيار أفضل الشركات من حيث سرعة التوصيل والتكلفة الإقتصادية.
  • الأمان : بعض من المتاجر التي تقوم بعملية البيع عبر الانترنت و الدفع عن طريق كروت الائتمان تغفل التغطية الأمنة مما يسبب الكثير من العواقب لذلك يجب ان تحرص على تأمين موقعك جيدآ لضمان عدم تعرض عملائك لأي من العواقب.
  •  خدمة دعم العملاء : يجب ان يكون بداخل متجرك الإلكتروني خدمة للتواصل مع المشترين يمكن ان تكون عن طريق نظام دردشة بإعتباره أسرع في التواصل من المكالمات الهاتفية أو البريد الالكتروني.
  • دعم كافة الأجهزة و الشاشات : هناك من العملاء الذين يتصفحون المتاجر عن طريق الجوال و ليس فقط اللاب توب فلذلك يجب ان يتوافق متجرك مع جميع أنواع الأجهزة و الشاشات لتوفير أفضل تصفح للعملاء.
  • صفحة إنهاء طلب الشراء :  يجب ان تتأكد من أن صفحة الشراء بسيطة و أن تكون صفحه واحده فقط غير معقدة لتسهيل عملية إنهاء طلب الشراء للعميل و أيضآ عدم طلب الحصول علي معلومات إلا المعلومات الضروريه لتنفيذ الطلب.

و بذلك إن المتاجر الإلكترونية في نمو سريع و مستمر و هي فرصة لكل صاحب أعمال طموح يريد توسيع حجم التجارة التي يمتلكها علي أرض الواقع او يبدأ في انشاء موقع إلكتروني و يمكنك الحصول علي موقعك الإلكتروني عن طريق حجز استضافة و نطاق  عن طريق التواصل معنا .




مواضيع ذات صله

التعليقات مغلقة.

كافة الحقوق محفوظة مدونة الابداع الرقمي - تصميم مواقع , استضافة مواقع 2017