البيانات المنظمة Structured Data

 

الكل من مشرفي مواقع الانترنت يبحث عن الطريقة التي تمكنه من تقديم موقعه في محركات البحث بشكل جيد وظهوره في نتائج البحث في اماكن متقدمه، وهذا العمل يتطلب فهم واضح للطريقة الصحيحة لعمل ذلك من قبل المختصين.

ومن هنا خرجت “ البيانات المنظمة Structured Data ” وهي عباره عن بيانات ذات ترتيب وتنظيم عالي تم ويتم حفظها في قاعدة بيانات علائقيه تسهل لمحركات البحث الوصول اليها وعرضها بطرق مبتكره.

هذه الأكواد او هذا الترميز متفق عليه من اغلب محركات البحث بحيث تجعل العناكب تفهم تركيبة الموقع ومحتواه وتقوم  بأرشفته بدقه عالية والحصول على نتائج مرضيه،

فهم مشرفي المواقع لكيفية عمل هذه الترميزات واضافتها لموقع الانترنت تضع هذا الموقع في مصاف المواقع ذات الجودة العالية.

يمكن معرفة الاليه عن طريق زيارة الرابط التالي schema.org حيث يوجد مجموعه من الأنظمة المتوافقة مع مجال ترميز البيانات المنظمة.

كما يمكن التحقق ما إذا كان موقع الانترنت الخاص بك متوافق ام لا؟ من خلال اداة التحقق من عمل ترميز schema, وهي Structured Data Testing

يمكنك مشاهدة عينة موقع مؤسسة الابداع الرقمي حيث يستخدم هذه البيانات المنظمه

لبناء مواقع الكترونية منافسه لابد لاصحاب هذه المواقع او المشرفين عليها الاهتمام بمحركات البحث او مايسمى ب SEO حتى يمكنهم تقديم مواقع ذات نتائج متقدمه في محركات البحث فليس المحتوى فقط هو الاساس اذ هناك معايير كثيره وكبيره لابد من الاهتمام لها وبادق التفاصيل الخاصه بها.

يمكن البحث عن المختصين في هذا المجال لتقديم المشوره او المساعده في فحص وتقديم موقع الانترنت ليكون احد المواقع المتوافقه مع محركات البحث ويتم زيارتها من قبل عناكب البحث لارشفتها بشكل دوري.

يمكن لنا في مؤسسة الابداع الرقمي ان نقدم لكم المساعده والدعم الكامل لفحص واخراج موقعكم ليكون متوافقا بشكل كامل كما يمكن الاطلاع على خدماتنا في مجال تحسين المواقع في محركات البحث من خلال الرابط التالي https://dc.net.sa/seo-ar.php

* تم اعداده ونشره من قبل فريق تطوير ريادة الاعمال في مؤسسة الابداع الرقمي

مدونة الابداع الرقمي