التحديث الاول للخادمات وتوقف جزئي على الخدمة لمدة 6 ساعات

المملكة العربية السعودية – بريدة – مؤسسة الابداع الرقمي

انطلاقا من رؤية الابداع الرقمي الجديدة والتي تقتضي تحديث جميع خادمتها الى خادمات ذات معالجات متعددة (من 12 الى 16 معالج) فلقد تم تقسيم العمل الى عدة خطوات سوف تبدا الخطوة الاولى خلال بضعة ساعات وذلك بايقاف احد الخادمات ونقله الى خادم اخر احدث. وهذا الامر سوف يؤدي الى توقف على المواقع المستضافة على هذا الخادم لمدة 6 ساعات ان شاء الله توقفا كليا وذلك لحين نقل المواقع الى الخادم الجديد.

ان الهدف الاساسي لهذا التحديث هو تطوير خدمات الاستضافة التي تقدمها الابداع الرقمي في مجال الاستضافة للوصول بمواقع عملاءنا الى اقصى سرعة ممكنة واكبر فترة ثبات على الشبكة ، لهذا فاننا نعتذر ممن سوف يطالهم الايقاف هذه الليلة. سوف تبدا عملية التحديث للمرحلة الاولى ابتداء من الساعة 4:00 فجرا من يوم الخميس الموافق 8-6-2011 باذن الله وسوف تستمر حتى الساعة 10:00 صباحا من يوم الخميس 8-6-2011 (نفس اليوم) ان شاء الله سوف تتوقف فيها المواقع المستضافة على الخادم المنوي نقله كليا عن العمل. وسوف تعود للعمل بشكل تلقائي باذن الله بعد اتمام عملية النقل.

كيف اعرف ان كان موقعي من المواقع التي سوف تتاثر؟

يمكنك معرفة ذلك بالدخول الى السي بنل لموقعك (لوحة تحكم الاستضافة) وذلك بالدخول الى http://example.com:2082 بعد تبديل عبارة example.com برابط موقعك ومن ثم ادخال البيانات الصحيحة للدخول.

وعند الدخول الى السي بنل سوف تلاحظ وجود القائمة اليسار كما في الصورة رقم 1. قم بالنقر على الرابط (expand stats) والمشار اليه بالسهم الاحمر في الصورة رقم 1 وعندها سوف تنفتح قائمة طويلة للمربع وتظهر الصورة كما في الصورة رقم 2.

ويظهر في الصورة رقم 2 من ضمن الخيارات ما يسمى بعنوان IP المشترك وهو  عنوان الخادم الذي يعمل به موقعك. وقد اشرنا له هنا في الصورة رقم 2 باللون الاحمر. ابحث عن هذا الحقل في السي بنل لموقعك واذا وجدت العنوان واحده من العناوين التالية (173.192.220.19 او 173.192.220.24 او 173.192.220.25 او 173.192.220.26 او 173.192.220.27) فهذا يعني ان موقعك من ضمن المواقع التي سوف تتوقف اثناء عملية النقل. وفي حال كان رقم IP المشترك المعروض في السي بنل لموقعك ليس واحدا من الارقام المعروضة اعلاه فان موقعك ليس من المواقع التي سوف يتم نقلها وبالتالي لن تتضرر بعملية النقل. واذا كنت غير قادر على تحديد ذلك او معرفة هل سوف يتوقف موقعك او لا. يمكنك الاتصال بنا من خلال نظام التذاكر http://support.dc.net.sa وسوف يتم التوضيح لك هل سوف يتم ايقاف موقعك او لا.

وللعلم فانه لا داعي لاجراء اي امر من قبلكم. حيث ان عملية النقل سوف تتم بالكامل من قبل فريقنا بما في ذلك اخذ النسخ الاحتياطية ونقلها والتاكد من ان جميع المواقع تعمل بشكل سليم بدون اي مشاكل. لهذا لا داعي للقيام باي امر من قبلك في حال كان موقعك سوف يتاثر بعملية التوقف.

اعزائنا العملاء، ان الهدف من عملية النقل هو تحديث الخادمات لدينا والذي تم تقسميه على عدة مراحل سوف يتم في كل مرحلة نقل خادم واحد وتحديثه الى خادم احدث والاعلان على ذلك من خلال المركز الاعلامي (http://blog.dc.net.sa). نحن نقدر حرصكم على مواقعكم وضرورة ان تعمل على شبكة الانترنت على مدار الساعة ودون اي مشاكل ويرجى العلم اننا حريصون على ذلك ايضا. ونحن نقدر صبركم على التوقف الذي سوف يحدث اثناء عملية النقل ويرجى العلم اننا سوف نحاول قدر الامكان تقليل فترة التوقف قدر الامكان ولكن هذا التوقف يعتبر الزامي وذلك لضمان عدم فقدان اي بيانات من مواقعكم اثناء النقل.

ماذا لو كان موقعي غير مشمول بالنقل؟

في حال كان موقعك غير مشمول بالنقل فلا داعي للقيام باي اجراء كون هذه الرسالة مرسلة لعملائنا المشتركين في القائمة البريدية وبالتالي فانها مرسلة للعموم، وفي حال كان موقعك لن يتضرر اثناء عملية النقل بالتوقف فلا داعي لاتخاذ اي اجراء من قبلك.

00000